منتدى رابطه جامعه المنصوره
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى رابطه جامعه المنصوره



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 من دلائل النبوة :"خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lost in your world
نائب المدير العام
lost in your world


عدد الرسائل : 482
العمر : 32
العمل/الترفيه : وانتو مالكو
المزاج : مش ليكو دعوه
المهنه : من دلائل النبوة :"خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن.. Studen10
تاريخ التسجيل : 11/08/2008

من دلائل النبوة :"خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن.. Empty
مُساهمةموضوع: من دلائل النبوة :"خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن..   من دلائل النبوة :"خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن.. Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 30, 2008 11:15 am

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( خمس بخمس ما نقض قوم العهد إلا سلط عليهم عدوهم وما حكموا بغير ما أنزل الله إلا فشا فيهم الفقر ولا

ظهرت فيهم الفاحشة إلا فشا فيهم الموت
ولا طففوا المكيال إلا منعوا النبات وأخذوا بالسنين ولا منعوا الزكاة إلا
حبس عنهم القطر) . ‌[1]

و قال صلى الله عليه وسلم : يا معشر المهاجرين خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن لم


تظهر الفاحشة في قوم قط حتى يعلنوا بها إلا

فشا فيهم الطاعون والأوجاع التي لم تكن مضت في أسلافهم الذين مضوا ولم ينقصوا المكيال والميزان إلا

أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان

عليهم ولم يمنعوا زكاة أموالهم إلا منعوا القطر من السماء ولولا البهائم لم يمطروا ولم ينقضوا عهد الله وعهد

رسوله إلا سلط الله عليهم عدوهم من غيرهم فأخذوا بعض ما كان في أيديهم وما لم تحكم أئمتهم بكتاب الله

عز وجل ويتحروا فيما أنزل الله إلا جعل الله بأسهم بينهم . ‌[2]

عن عبد الله بن مسعود : أن رجلا أصاب من امرأة يعني ما دون الفاحشة فلا أدري ما بلغ غير أنه دون


الزنى فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فذكرذلك له فأنزل الله سبحانه { أقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من

الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين } فقال يا رسول الله ألي هذه قال لمن أخذ بها.[3]


وعن ابن عمر قال كنا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال كيف أنتم إذا وقعت فيكم خمس وأعوذ بالله أن

تكون فيكم أو تدركوهن ما ظهرت الفاحشة في قوم قط يعمل بها فيهم علانية إلا ظهر فيهم الطاعون والأوجاع

التي لم تكن في أسلافهم وما منع قوم الزكاة إلا منعوا القطر من السماء ولولا

البهائم لم يمطروا وما بخس قوم المكيال والميزان إلا أخذوا بالسنين وشدة المؤنة وجور السلطان ولا حكم

أمراؤهم بغير ما أنزل الله إلا سلط عليهم عدوهم فاستنقذوا بعض ما في أيديهم وما عطلوا كتاب الله وسنة نبيه

إلا جعل الله بأسهم بينهم [4]

وعن ابن عباس رضي الله عنهما قال نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن تشترى الثمرة حتى تطعم

وقال إذا ظهر الزنا والربا في قرية فقد أحلوا بأنفسهم عذاب الله [5].

و أختم مقالتي هذه بقول الله عز وجل :



}سُورَةٌ أَنزَلْنَاهَا
وَفَرَضْنَاهَا وَأَنزَلْنَا فِيهَا آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ لَّعَلَّكُمْ
تَذَكَّرُونَ{1} الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ


مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِاللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ

مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ{2} الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى

الْمُؤْمِنِينَ {3}


و لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

-------------------------------
[1] - تخريج السيوطي : تحقيق الألباني : (حسن) انظر حديث رقم: 3240 في صحيح الجامع



[2] - تخريج السيوطي : تحقيق الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 7978 في صحيح الجامع.‌


[3] - قال الشيخ الألباني : صحيح


[4] رواه البيهقي وهذا لفظه رواه الحاكم بنحوه من حديث بريدة وقال صحيح على شرط مسلم


[5] - رواه الحاكم وقال صحيح الإسناد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من دلائل النبوة :"خصال خمس إذا ابتليتم بهن وأعوذ بالله أن تدركوهن..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى رابطه جامعه المنصوره :: المنتدى الاسلامى :: الا رسول الله-
انتقل الى: